::: مرحبا بكم .. صندوق ضمان الودائع المصرفية :::
 
 

 

يطيب لي أن ارحب بكم في الموقع الالكتروني لصندوق ضمان الودائع المصرفية
لقد مضي علي تأسيس الصندوق ثمانية عشر سنة منذ تأسيسه في العام 1996
والصندوق مكون رئيس من مكونات شبكة الامان المالي حيث يقوم بضمان أموال المودعين في المصارف اضافة الي دوره الوقائي و العلاجي.

ان الازمات العالمية المتلاحقة و التي كان اخرها في العام 2008 والتي مازالت اثارها باقية حتي اليوم جعلت من السلطات النقدية علي مستوي العالم والمتمثلة في لجنة بازل ومجلس الاستقرار المالي العالمي وبالتعاون مع الجمعية العالمية لضامني الودائع أن تصدر المبادئ الاساسية لضامني الودائع.

القبول الذي وجدته هذه المبادئ من المصارف المركزية ومؤسسات ضمان الودائع المختلفة حول العالم عزز من أهمية ومكانة مؤسسات ضمان الودائع وأقر بأهمية دورها ضمن شبكة الامان المالي، حيث تساهم أنظمة ضمان الودائع في تعزيز ثقة الجمهور في النظام المصرفي وجذب مدخراتهم الي المصارف وتسهم في تحقيق الشمول المالي.

يأتي الموقع الجديد للصندوق بعد الانجازات الكبيرة التي تحققت و المتمثلة في زيادة مال الضمان المستهدف وزيادة الحد الاعلي المضمون بالإضافة الي وجوده المستمر في المحافل الاقليمية و الدولية لضامني الودائع.

 وليس غريبا أن يتولي مدير عام الصندوق رئاسة مجموعة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بالجمعية العالمية لضامني الودائع مما يعزز وجود السودان في مثل هذه المحافل.

من ناحية أخري ارتفع عدد المصارف العاملة بالبلاد الي سبعة وثلاثين مصرفا. منها ثلاثة وعشرين مصرفاً تجارياً، ستة مصارف متخصصة  و ثمانية فروع لمصارف أجنبية.

نكرر ترحيبنا بالزوار علي موقع الصندوق من المودعين و الطلاب و الباحثين متمنين أن يجدوا مبتغاهم.
كما نرحب باستفساراتكم و ملاحظاتكم عن الموقع ونحن علي ثقة من أنها سوف تجد العناية و الاهتمام من ادارة الصندوق

 رئــيس مجلس الإدارة